languageFrançais

حوادث مرور: 28 قتيلا في جويلية بسبب الدراجات النارية!

أكد ممثل المرصد الوطني للمرور العميد هيثم الشعباني في برنامج ''ميدي شو'' اليوم الخميس 18 جويلية 2024 أن الدراجة النارية هي أكثر وسيلة خلفت قتلى في حوادث المرور، كاشفا أنه تم تسجيل 28 قتيلا منذ بداية شهر جويلية بسبب الدراجات النارية.

وأضاف أن الكثافة المرورية تتضاعف في فصل الصيف وأغلب المواطنين يستعملون الدراجات للتنقل، متابعا '' الدراجة النارية هي أكثر وسيلة مساهمة في سقوط قتلى..ورغم تراجع عدد الضحايا في الحوادث الأخرى إلا أن المستوى ارتفع بالنسبة لحوادث الدراجات بنسبة 34 بالمائة..''

وتعليقا على تراجع عدد حوادث المرور وعدد الضحايا من قتلى ومصابين في تونس مقارنة بالسنوات الماضية باستثناء حوادث الدراجات، أكد العميد هيثم الشعباني أن المسألة علمية بالأساس حيث تم إعداد استراتيجية وطنية لهذا الغرض وتمتد على مدى 10 سنوات.

كما أشار إلى أن هذه الاستراتيجية لها أهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد، والتي تتضمن بدورها محاور كبرى وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مبينا أن سلط الإشراف تعمل على تكثيف العمل الزجري على غرار الحملات في نقاط تشهد حوادث متكررة مع تركيز الرادارات..

وتراجعت حوادث المرور بنسبة تتجاوز 22% منذ بداية السنة إلى غاية الـ13 جويلية الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المنقضية وذلك وفق معطيات المرصد الوطني للمرور التابع لوزارة الداخلية.

وأظهرت المعطيات أنه تم في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، تسجيل 2528 حادثا خلّفت 537 قتيلا و3500 مصابا.